منتديات المبدعين المغاربة

منتديات المبدعين المغاربة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواجهتان عربيتان بالجولة الأولى لمنافسات دوري المحترفين الآسيوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king-x3




مُساهمةموضوع: مواجهتان عربيتان بالجولة الأولى لمنافسات دوري المحترفين الآسيوي   الإثنين مارس 09, 2009 12:55 pm

تنطلق غدا الثلاثاء منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات ببطولة دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم في ثوبه الجديد.

ويشارك في النسخة الجديدة من البطولة الآسيوية 32 فريقا تم تقسيمهم على ثماني مجموعات حيث تضم كل مجموعة أربعة فرق. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني (دور ال16) ، علما بأن هناك أربع مجموعات لمنطقة غرب آسيا وأربع مجموعات أخرى لشرق آسيا.

وتشهد منافسات الجولة الأولى مواجهتين عربيتين خالصتين ، حيث تستضيف الدوحة غدا مباراة الغرافة حامل لقب الدوري القطري مع الشباب السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية في لقاء يتوقع له أن يكون متميزا بين الفريقين حيث يعيش كل فريق حالة من الحماس الشديد واليقظة في الفترة الحالية على المستوى المحلي.

ويعتمد الغرافة الذي يقوده البرازيلي ماركوس باكيتا غدا على مجموعة من أبرز لاعبيه مثل البرازيلي كليمرسون جي والعراقي نشأت أكرم والمغربي عثمان العساس وأنس مبارك وبلال محمد.

أما الشباب فقد وصل إلى الدوحة مساء أمس الأحد على طائرة خاصة وسوف يؤدي الفريق تدريبه الأول بقيادة مدربه الأرجنتيني أنزو هيكتور اليوم الاثنين على ملعب الغرافة الذي ستقام عليه المباراة.

وفي مباراة المجموعة الثانية الأخرى غدا يحل الشارقة الإماراتي ضيفا على بيروزي الإيراني في استاد أزادى بالعاصمة الإيرانية طهران .

وحرص البرتغالي توني أوليفيرا المدير الفني للشارقة على تلقين اللاعبين بعض الجمل الخططية الجديدة مع تأكيده على إجراء بعض التغييرات في مراكز الفريق. هذا بالإضافة للتركيز على الإعداد النفسي للاعبين قبل مواجهة الجماهير الإيرانية التي يتوقع أن تشغل سعة الاستاد البالغة 120 ألف مقعد.

ويغيب البرازيلي أندرسون دى كار عن صفوف الشارقة غدا لإصابته بشد عضلي خلال مباراة الشارقة الأخيرة بالدوري الإماراتي أمام فريق عجمان.

وكان البرازيلي الآخر روبرتو لوبيز قد أصيب في المباراة نفسها ولكن الجهاز الطبي للشارقة لم يحدد بعد موقف اللاعب النهائي من المشاركة في مباراة الغد.

كما لم يتحدد حتى الآن إمكانية مشاركة اللاعبين عبد الله سهيل وعبد العزيز العنبري في مباراة الشارقة أمام بيروزي غدا لوجود خطأ في تسجيل اسمي اللاعبين في قائمة الفريق الآسيوية.

من جانبه ، يستأنف فريق الأهلي الإماراتي تدريباته اليومية على ملعبه بدبي اليوم بعد أن حصل على راحة سلبية لمدة يوم واحد فقط أمس الأحد عقب نهاية منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين الإماراتي.

ويستضيف الأهلي غدا فريق باختاكور الأوزبكي ضمن منافسات المجموعة الأولى حيث يصل الفريق الأوزبكى إلى دبي مساء اليوم ويعقد بمجرد وصوله مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه فيكتور جليلوف المدير الفني للفريق عن استعدادات لاعبيه للمباراة.

ويسعى الأهلي لرد اعتباره أمام باختاكور الذي سبق وأن فاز عليه مرتين في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا عام 2003 ، حيث خسر الأهلي وقتها 2/3 في مباراة الذهاب في طشقند ثم خسر صفر/ 1 في مباراة العودة بدبي.

ويخوض الأهلي مباراة الغد بروح معنوية عالية بعد تصدره ترتيب مسابقة دوري المحترفين الإماراتي برصيد 36 نقطة عقب فوزه على الجزيرة مؤخرا.

ورغم أن جميع الترشيحات تصب في مصلحة الأهلي الذي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره فهناك مخاوف من أن يؤثر الإرهاق البدني على لاعبيه الذين يخوضون مباراة الغد بعد ثلاثة أيام فقط من مباراة قمة الدوري الإماراتي.

هذا إلى جانب غياب اللاعبين عبد الله أحمد (الذي يخضع حاليا للعلاج في ألمانيا) ومحمد فوزي عن لقاء الغد للإصابة وهو ما قد يدفع الجهاز الفني للفريق بقيادة التشيكي هاشيك للدفع بعدد من الوجوه الجديدة غدا.

من ناحية أخرى استعد الفريق الأوزبكى جيدا لهذه المباراة ، حيث خاض خمس مباريات ودية أربعة منهم خلال المعسكر الودي الذي أقامه بتركيا والأخيرة أمام فريق بونيودكور الأوزبكى والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 .

ويلتقي الهلال السعودي مع صبا باتري الإيراني في مباراة المجموعة الأولى الأخرى غدا.

وفي باقي مباريات يوم غد الثلاثاء يلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع ناجويا جرامبوس الياباني وجوان بكين الصيني مع نيوكاسيل جيتس الاسترالي في المجموعة الخامسة.

بينما يلتقي جامبا أوساكا الياباني مع شاندونج ليونينج الصيني وسيرويجايا الإندونيسي مع سيئول الكوري الجنوبي في المجموعة السادسة.

من ناحية أخرى يصل أم صلال القطري اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي استعدادا لملاقاة فريق الجزيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة بعد غد الأربعاء.

ويدخل الجزيرة مباراة الأربعاء بعد أيام قليلة من تراجعه للمركز الثاني بترتيب مسابقة دوري المحترفين الإماراتي في أعقاب خسارته من الأهلي 2/4 يوم الجمعة الماضي والذي تصدر الدوري الإماراتي الآن بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة.

ويؤدى الجزيرة تدريبه الأساسي اليوم بحضور جميع اللاعبين دون استثناء حيث يعمل ابل براجا المدير الفني للفريق على علاج بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراته الأخيرة بالدوري الإماراتي خاصة الدفاعية منها.

كما أجرى اللاعبون يعض التدريبات البدنية الخفيفة لإزالة الإرهاق بعد المجهود الكبير الذي بذلوه مؤخرا.

ويسعى الجهاز الفني للجزيرة لمصالحة جماهير الفريق بتحقيق الفوز على أم صلال يوم الأربعاء مستغلا عنصري الأرض والجمهور.

وفي مباراة المجموعة الثالثة الأخرى يوم الأربعاء يستضيف الاتحاد السعودي فريق استقلال طهران الإيراني.

في الوقت نفسه ، سافر فريق الشباب الإماراتي اليوم الاثنين على متن طائرة خاصة إلى إيران لمواجهة فريق فولاذ أصفهان ضمن مباريات المجموعة الرابعة بعد غد.

ويخوض الفريق الإماراتي تدريبه الأول اليوم ، عقب وصوله ، لمدة ساعتين تحت إشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرازيلي سيريزو على أن يختتم الفريق تدريباته غدا الثلاثاء على ملعب المباراة نفسه.

وفي مباراة المجموعة الرابعة الأخرى يحل الاتفاق السعودي ضيفا على كوروفتشي بونيودكور الأوزبكي.

وفي باقي مباريات الأربعاء يلتقي سوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي مع كاشيما أنتلرز الياباني وشنغهاي شنهوا الصيني مع الجيش السنغافوري في المجموعة السابعة.

بينما يلتقي كاوساكي فورنتال الياباني مع تيدا تيانجين الصيني وسنترال كوست مارينيرس مع بو هانج الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهتان عربيتان بالجولة الأولى لمنافسات دوري المحترفين الآسيوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبدعين المغاربة :: منتديات الرياضة :: منتدى الكووورة العربية-
انتقل الى: