منتديات المبدعين المغاربة

منتديات المبدعين المغاربة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الترجي يتأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب على حساب الإسماعيلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king-x3




مُساهمةموضوع: الترجي يتأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب على حساب الإسماعيلي   الخميس مارس 19, 2009 1:08 pm

تأهل فريق الترجي التونسي إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه الإسماعيلي بضربات الجزاء الترجيحية اليوم الخميس في مباراة الإياب لدور الثمانية للبطولة التي أقيمت على استاد الإسماعيلية.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بفوز الإسماعيلي 2/1 ليتعادل الفريقين في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 3/3 (حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس بفوز الترجي 2/1) ويحتكما لضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها الفريق التونسي لصالحه بنتيجة 4/3 .

وبدأ الإسماعيلي المباراة بكثافة هجومية من منتصف الملعب بحثا عن هدف مبكر يحسم تأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي بعد هزيمته 1/2 في تونس في مباراة الذهاب.

وتصدى محمد صبحي حارس الإسماعيلي لتسديدة قوية في الدقيقة 13 بعدما استخلص وجدي بوعزي الكرة من محمد حمص على حدود منطقة الجزاء وأطلق قذيفة صاروخية تصدى لها صبحي بثبات.

ومع مرور الوقت بدأ الترجي في مجاراة الإسماعيلي في منتصف الملعب ولكن دون أن ترتقي هجمات الفريقين إلى درجة الخطورة. وفي الدقيقة 24 شن عمر جمال هجمة فردية قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدته ضلت طريقها للمرمى.

وأحرز المهاجم الدولي محمد فضل الهدف الأول للإسماعيلي في الدقيقة 26 بعدما ارتقى برأسه لركنية أحمد سمير فرج لتسكن أقصى الزاوية اليمنى لحارس الترجي حمدي الكسراوي.

وحصل التونسي خليل شمام على بطاقة صفراء في الدقيقة 30 لعرقلته لعمر جمال خارج منطقة الجزاء.

وشن الفريق التونسي عدة محاولات هجومية ولكنه فوجئ باستبسال دفاعي من جانب الإسماعيلي.

وحرم القائم أحمد سمير فرج من إضافة الهدف الثاني لوصيف الدوري المصري بعدما تصدى لتسديدته القوية التي أطلقها من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 37 .

وفي الدقيقة 39 أهدر سمير فرج أخطر فرصة في اللقاء بعدما استغل التشتيت الخاطئ من مدافعي الترجي ليستلم الكرة ويطلق قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء حولها الكسراوي بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وكانت الجماهير على موعد مع فرحة جديد في الدقيقة 40 عندما أرسل سمير فرج كرة عرضية رائعة على رأس زميله فضل لينجح الأخير في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه وسط دهشة الكسراوي.

وسيطر الإسماعيلي تماما على مجريات اللعب في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول وسطر تراجع حاد في أداء الفريق التونسي.

وفي الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني أحيا المهاجم النيجيري مايكل انيرامو ، آمال الترجي ، بعدما شن اسامة الدراجي هجمة فردية من منتصف الملعب وراوغ أكثر من مدافع للفريق الضيف قبل أن يمرر الكرة داخل منطقة الجزاء لانيرامو الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل الهدف الأول لفريقه ، لتنطلق أفراح الجماهير التونسية التي قدرت بنحو ألف مشجع ولم يخل الأمر من إشعال الشماريخ تعبيرا عن الفرحة بالهدف الثمين.

وتصدى صبحي ببراعة لتسديدة صاروخية أطلقها بوعزي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 .

وكاد انيرامو أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم الإماراتي علي حمد البدواوي احتسب خطأ ضد النجم النيجيري.

وسرعان ما بدأ الفريق التونسي في استعادة توازنه بعد هدف انيرامو ووصل الفريق أكثر من مرة لمرمى صبحي ، الذي لم يختبر كثيرا في الشوط الأول.

وتوغل مهاب سعيد بالكرة ناحية مرمى الترجي قبل أن يرسل كرة عرضية رائعة لسمير فرج الذي أطلق تسديدة في منتهى القوة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة في الدقيقة .64

وأهدر مهاب سعيد فرصة ثمينة للإسماعيلي بعدما ارتقى برأسه من داخل منطقة الجزاء لعرضية عمر جمال ولكن الكرة مرت بجوار المرمى. وكاد انيرامو أن يحرز هدفا أخر في الدقيقة 67 بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم ، وسط رقابة لصيقة من المدافع الموزمبيقي داريو إيفان كان.

وأجرى البرازيلي ريكاردو فيريرا أولى تغييراته بنزول المهاجم العراقي مصطفى كريم بدلا من محمد محسن أبو جريشة في الدقيقة .70

وحصل بوعزي على ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء مباشرة ، ونفذها بنفسه لكن اصطدمت في الحائط البشري وخرجت إلى ضربة ركنية.

وأجرى الإسماعيلي ثاني تغييراته بنزول محمود النادي بدلا من مهاب سعيد بينما أجرى الترجي تغييرا أخر بنزول وليد التايب بدلا من يوسف المساكني

وحصل داريو على بطاقة صفراء بعد تدخله بعنف مع لاعب الترجي في الدقيقة 78 .

وأضاع الترجي فرصتين محققتين في غضون دقيقتين ، الأولى عندما فشل انيرامو ، المنفرد ، في توجيه ضربته الرأسية إلى داخل الشباك قبل أن يتسلم بوعزي الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه يسدد بغرابة لتضيع فرصة إدراك التعادل على الفريق التونسي.

وتألق الكسراوي بشدة في الدقيقة 82 لينقذ مرماه من هدف مؤكد إثر تسديدة قوية من داريو من على حدود منطقة الجزاء لترتد الكرة إلى عمر جمال ولكن حارس الفريق التونسي كان له بالمرصاد مرة أخرى.

وكاد الإسماعيلي أن يحرز هدفا قاتلا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ولكن تمريرة شريف عبد الفضيل لم تجد أي متابع.

وحصل الكاميروني هنري بيانفوني على بطاقة صفراء لتسديده الكرة بعدما أطلق الحكم صافرته محتسبا خطأ لصالح الإسماعيلي.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد ليلجأ الفريقان إلى ضربات الحسم الترجيحية.

وحسم الترجي ضربات الجزاء الترجيحية لصالحه بنتيجة 4/3 بعدما سجل له الدراجي وزياد الدريالي وخليل شمام والقربي.

وسجل للإسماعيلي عمر جمال وأحمد سمير فرج ومصطفى كريم بينما أهدر محمد فضل وعبد الله السعيد ضربتي جزاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الترجي يتأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب على حساب الإسماعيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبدعين المغاربة :: منتديات الرياضة :: منتدى الكووورة العربية-
انتقل الى: