منتديات المبدعين المغاربة

منتديات المبدعين المغاربة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال وموراي يكسبان التحدي ويتأهلان للدور الرابع ببطولة ميامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king-x3




مُساهمةموضوع: نادال وموراي يكسبان التحدي ويتأهلان للدور الرابع ببطولة ميامي   الثلاثاء مارس 31, 2009 3:11 am

واجه النجم الأسباني رافاييل نادال والبريطاني آندي موراي ضغوط من منافسين قويين أمس الاثنين ضمن منافسات الدور الثالث لبطولة ميامي لتنس الأساتذة ولكنهما نجحا في التحدي ليتأهلا إلى الدور الرابع من البطولة.

وفاز نادال ، المصنف الأول بالبطولة ، في التحدي القوي الذي وضعه فيه البرتغالي المتحمس فيديريكو جيل ليتغلب عليه 7/5 و6/3 .

وقال نادال "لا يوجد خصم سهل ، خاصة عندما لا تلعب بأفضل مستوى لديك .. كان كل شيء أكثر صعوبة اليوم. لم ألعب جيدا وكانت هناك فرصة لخسارتي المجموعة الأولى".

أما موراي فقد خسر نقطة حاسمة للمباراة بعد احتكام منافسه الشيلي نيكولاس ماسو لنظام عين الصقر "هوك آي" المراقب لخطوط الملعب. ولكن اللاعب الاسكتلندي المصنف الرابع بالبطولة تمكن من استعادة توازنه بعدها بلحظات فقط ليحسم المباراة لمصلحته بنتيجة 6/4 و6/4 بعد ساعة وثلاثة أرباع من الساعة من اللعب.

وقال موراي بعد مباراة أمس "لم تكن بداية المباراة جيدة أو نهايتها ، ولكن الجزء الأوسط من المباراة كان جيدا للغاية .. إنني سعيد بكل تأكيد لإنهاء المباراة في مجموعتين فقط".

ووجد نادال نفسه في صراع غير متوقع أمام جيل المصنف 74 على العالم.

واستعاد جيل توازنه سريعا بعد كسر إرساله في بداية المجموعة الأولى ونجح في تشكيل ضغط كبير على نادال قبل أن يخسر المجموعة كلها بكسر إرساله من جديد في الشوط 11 من المجموعة.

وتقدم جيل ، الذي حقق تسعة انتصارات مقابل أربع هزائم بهذا الموسم ، 2/ صفر في المجموعة الثانية ولكن نادال سرعان ما رد بكسر إرسال منافسه المغمور ليعبر بالمباراة إلى بر الأمان.

وقال نادال "لم أشعر براحة كبيرة في الملعب .. كل المباريات مهمة بالنسبة لي بكل تأكيد. ودائما ما أريد تحقيق الفوز. ولكنك لا تستطيع أن تلعب جيدا كل يوم ، واليوم كان واحدا من هذه الأيام التي قد لا تلعب جيدا فيها".

وحقق نادال أمس فوزه الثالث والعشرين بموسم 2009 مقابل هزيمتين فقط حتى الآن مع سعي النجم الأسباني لإحراز لقبه الثالث بالموسم.

ويلعب نادال وموراي حاليا بنفس المستوى الذي قادهما إلى المباراة النهائية في بطولة إنديان ويلز قبل ثمانية أيام عندما حسم نادال المباراة لمصلحته ليحرز لقب البطولة.

وانضم الأرجنتيني خوان ديل بوترو إلى نادال وموراي في دور ال16 من بطولة ميامي بتغلبه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/4 و6/1 . بينما تغلب الصربي فيكتور ترويسكي على الألماني بيورن باو 6/4 و6/3 في مباراة أخرى بالدور الثالث.

وفي مباريات أخرى فاز الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف الثامن في ميامي على مواطنه فيليسيانو لوبيز 3/6 و6/3 و6/4 . وفاز التشيكي راديك ستيبانيك على الشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف 12 بالبطولة 7/6 (7/1) و6/4 .

وفي منافسات السيدات واصلت الأمريكية سيرينا ويليامز تفوقها على باقي منافساتها على صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات حيث تغلبت المصنفة الأولى بميامي على الصينية تجينج زي 7/5 و5/7 و6/3 لتتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة.

وفجرت الدنماركية الصاعدة كارولينا فوتسنياكي مفاجأة كبيرة بتغلبها على البطلة الأولمبية إلينا ديمنتييفا حيث فازت على اللاعبة الروسية المصنفة الرابعة في ميامي 7/5 و6/4 .

وقالت فوتسنياكي "إنني أستمتع بكل يوم وكل مباراة ألعبها .. ومواصلة الفوز أمر رائع حقا".

وأثبتت الأمريكية فينوس ويليامز ، بطلة ميامي ثلاث مرات ، تفوقها في البطولة الأمريكية حيث عوضت تخلفها بمجموعة أمام البولندية أجنييسكا رادفانسكا لتفوز 4/6 و6/1 و6/4 .

وكادت ويليامز تضيع تقدمها بمجموعة و5/2 في المجموعة الثالثة قبل أن تفلت بالفوز الثمين في النهاية.

وقالت اللاعبة الأمريكية المصنفة الخامسة في ميامي "ارتكبت العديد من الأخطاء. العديد والعديد منها".

وأضافت ويليامز "وحتى عندما بدا لي أنني سجلت نقطة مباشرة اكتشفت أنها خطأ آخر. وفي يوم كهذا كل ما تستطيع أن تفعله هو أن تترك كل هذه الأخطاء وراءك ، وأن تواصل اللعب بشراسة ولا تستسلم أبدا. ولحسن الحظ أنني أعرف كيف أتعامل مع هذه المواقف".

وتغلبت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة السادسة في ميامي على مواطنتها أليسا كليبانوفا 6/2 و6/1 لتتأهل إلى دور الثمانية حيث ستلتقي مع فوتسنياكي.

أما الأسترالية سامانثا ستوسر فقد حققت فوزها الثالث على التوالي على الفرنسية أميلي موريسمو المصنفة الأولى عالميا سابقا بتغلبها عليها أمس 6/4 و6/4 .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال وموراي يكسبان التحدي ويتأهلان للدور الرابع ببطولة ميامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توافق برج الدلو مع باقي الابراج!!
» كيف اهتم ببشرتى واعمل الميكب
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» شرح طريقة تركيب طبق متحرك وبالصور حصريا
» كيف تصبحين جدابة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبدعين المغاربة :: منتديات الرياضة :: منتدى جميع انواع الرياضه الأخرى-
انتقل الى: