منتديات المبدعين المغاربة

منتديات المبدعين المغاربة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري يكشف عن مشاريعه المستقبلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المبدع المغربي
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: الرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري يكشف عن مشاريعه المستقبلية   الإثنين أبريل 20, 2009 7:59 am




كما كان متوقعا عقد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الخميس(16أبريل 2009) بمركز الندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل، إذ تم تزكية المرشح الوحيد السيد علي الفاسي الفهري (رئيس اللجنة المؤقتة لفريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، ومدير عام للمكتب الوطني للكهرباء "م .و.ك") رئيسا جديدا للجامعة خلفا للجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان بعد أن قرر هذا الاخير عدم الترشح لولاية أخرى مباشرة بعد خسارة المنتخب المغربي في أول لقاء عن تصفيات كأسي افريقيا والعالم ضد المنتخب الغابوني.
وقبل انتخاب المرشح الوحيد تم تداول التقريرين الأدبي والمالي الخاص بثلاث سنوات الماضية، أي المشاريع التي تم إطلاقها وأهمها برنامج تأهيل كرة القدم الوطنية والذي تم من خلاله فتح أوراش عمل تنصب على دراسة وتطبيق المشروع، وتم الشروع فيه فعليا بشركات لتهييء المناخ الصحي لنجاحه وسيرورته، كانت أبرزها الشراكة مع بعض الوزارات، كوزارة الداخلية و وزارة التجهيز والنقل وأيضا الشراكة مع المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات و أيضا مع مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل، وتم الوقوف على العديد من النواحي الخاصة بالتاهيل خاصة مسألة التكوين و أيضا التسيير و التدبير لدى الأندية هذا دون نسيان جانب التحكيم. وعلى صعيد الموارد المالية تمت الإشادة بطريقة تسويق حقوق النقل التلفزي لمباريات المنتخب و البطولة الوطنية ومباريات كأس العرش وما تمخض عنها من تحسن مالي يتطور تصاعديا وما تأتى بعده.
وبعد المناقشات و التدخلات بهذا الصدد تم التصويت على المرشح الوحيد بعد سحب كل من محمد الكرتيلي نائب رئيس المجموعة الوطنية النخبة والقسم الثاني ورئيس نادي الإتحاد الزموري للخميسات، وبوشعيب بن الدريوش رئيس المجموعة الوطنية للهواة 1 و 2 ورئيس إتحاد يعقوب المنصور ملفاتهما للترشح سابقا. وتم بالفعل التصويت بالإجماع على المرشح الوحيد لخلافة الجنرال حسني بنسليمان، السيد علي الفاسي الفهري كرئيس جديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

الرئيس الجديد يرسم منتخب المستقبل على أمجاد الماضي...

بعد الإجماع عليه في التصويت أكد الرئيس الجديد للجامعة أنه كجميع المغاربة مرتبط أشد الإرتباط بالمنتخب المغربي، وأضاف على وجوب التشبت بكامل حظوظنا في بلوغ الأهداف المرسومة منذ البداية، وحث على المساندة حتى الرمق الأخير لتحقيق ذلك. وأضاف: "يجب علينا أن نكون فخورين بمنتخبنا الوطني ويجب أن نعطيه حقه لما أعطانا من أنجازات نحثت في الذاكرة لتكون قدوة للجيل الصاعد. والمنتخب الحالي قادر على معاودة الكرة وإسعاد المغاربة إذا أعدنا له تلك الثقة بإمكانياته. ولتجاوز الإقصائيات المؤهلة لكأسي العالم وافريقيا يجب علينا اللعب حتى النهاية، ولن ندخر جهدا من جميع النواحي لتحقيق أهدافنا المنشودة".
ووجه الرئيس الجديد كلامه لمختلف مكونات كرة القدم الوطنية حين قال : "ليس هناك ما يبرر التقاعس عن العمل، ولا شيء سيجمد طموحاتنا، لا يمكننا إلا إعادة النظر في التدهور الذي تعيشه المرحلة وليس لدينا خيار. الصعوبات التي تواجهنا ستكون كبيرة بلا شك، فهي معقدة ولن يتم الحسم فيها على المدى القصير، ولكن أتعهد نيابة عن أسرة كرة القدم ونيابة عن المكتب الجديد حين يتأسس بأننا سنكون في مستوى المسؤولية آملين في دعمكم."
وبهذه المناسبة أسرة موقع منتخب نت بنسختيه العربية والفرنسية تتمنى للرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري كل التوفيق قصد تحقيق النتائج المرجوة والأهداف المسطرة، وهذا سيزيد من دوافعنا للمساهمة أكثر والمشاركة من قريب أو من بعيد في تحقيق الأهداف.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري يكشف عن مشاريعه المستقبلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبدعين المغاربة :: منتديات الرياضة :: منتدى الكووورة المغربية-
انتقل الى: