منتديات المبدعين المغاربة

منتديات المبدعين المغاربة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كليفلاند وليكرز يتألقان وبورتلاند يعادل هيوستن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المبدع المغربي
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: كليفلاند وليكرز يتألقان وبورتلاند يعادل هيوستن   الأربعاء أبريل 22, 2009 7:33 am

كليفلاند كافالييرز – ديترويت بيستونز



على ملعب "كويكن لونز أرينا" في كليفلاند وأمام 20.562 متفرجاً، وسع كليفلاند كافالييرز بطل المنطقة الشرقية الفارق مع ديترويت بيستونز، وألحق به الخسارة الثانية على التوالي 94-82.

وتألق ليبرون جيمس كالعادة وسجل 29 نقطة، 13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، بمساعدة مو وليامس (21 نقطة و7 تمريرات حاسمة)، وديلونتي وست (20 نقطة).

وتمكن ديترويت من تقليص الفارق عندما أراح المدرب مايك براون جيمس، توفيراً لجهوده قبل المباراة التالية بعد غد الجمعة في ديترويت.

واقترب ديترويت 7 نقاط من مضيفه، قبل 3.51 دقائق على نهاية الوقت بتسديدة من أنطونيو ماكدايس (8 نقاط و11 متابعة)، ما أجبر الجهاز الفني إعادة جيمس إلى ارض الملعب كي يعيد كليفلاند توسيع الفارق الذي بلغ 29 نقطة في بعض فترات الربع الأخير، ويحسم اللقاء.

وعلق وليامس على تقليص ديترويت الفارق وتسجيل 27 نقطة متتالية مقابل 5 لفريقه: "لم يكن الربع الأخير ممتعاً، لكن بشكل عام الأرباع السبعة الأولى في أول مباراتين كانت مدهشة".

وتمكن جيمس في 43 مباراة من أصل 48 في البلاي أوف من تسجيل 20 نقطة أو أكثر.

وسجل لديترويت الذي سينتقل ليخوض مباراتيه المقبلتين على ملعبه "بالاس أوف أوبرن هيلز" ريتشارد هاميلتون (17 نقطة) ورودني ستاكي (14 نقطة)، لكن تايشون برينس اكتفى بنقطتين في 26 دقيقة، ورشيد والاس بثماني نقاط في 26 دقيقة.

وقال ماكدايس: "لا نقدم أي شيء حالياً، يجب أن نلعب المباراة المثالية، كي نتمكن من المواجهة".

لوس أنجلوس ليكرز – يوتا جاز





ومشى لوس أنجلوس ليكرز بطل المنطقة الغربية ووصيف كليفلاند في الدور العادي، على خطى الأخير، عندما حقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه يوتا جاز 119-109 على ملعب "ستيبلز سنتر" أمام 18.997 متفرجاً.

وسجل كوبي براينت 26 نقطة و9 تمريرات حاسمة لليكرز، والإسباني باو غاسول 22 نقطة والبديل لامار أودوم 19 نقطة.

ولدى الخاسر، حقق ديرون وليامس أفضل رقم له في البلاي مسجلاً 35 نقطة (بينها 6 ثلاثيات) و9 تمريرات حاسمة، وكارلوس بوزر 20 نقطة و10 متابعات.

وتقدم ليكرز 41-29 في الربع الأول، وحافظ على تقدمه في الأرباع المتبقية، رغم سعي يوتا الحثيث لتقليص الفارق مع الفريق الأصفر، معتمداً على ديرون وليامس الذي سجل 6 نقاط متتالية لتصبح النتيجة 99-105 قبل 5.22 دقائق على النهاية، ثم سجل كارلوس بوزر 5 نقاط متتالية ليتقلص الفارق إلى 106-109 قبل 3.18 دقائق على نهاية الربع الأخير.

ولم يتمكن يوتا من إكمال ما بدأه، إذ أرسل كوبي براينت وتريفور أريزا كرتين بعديتين أنهيتا آمال جاز في العودة إلى أجواء اللقاء وانتزاع التعادل من ليكرز.

وأصبح مدرب ليكرز فيل جاكسون الأكثر فوزاً في تاريخ البلاي أوف بعدما حقق انتصاره الـ195.

ولعب يوتا الذي يخوض مباراته الأولى على أرضه في البلاي أوف غداً الخميس، مرة جديدة بدون لاعب ارتكازه التركي المصاب مهمت أوكور.

يذكر أن ليكرز خسر المباراتين الثالثة والرابعة على ارض يوتا العام الماضي في نصف نهائي المنطقة الغربية قبل أن يحرز السلسلة 4-2.

وتابع المباراة في لوس أنجلوس عدد هائل من المشاهير، بينهم الممثلين جاك نيكولسون المحتفل بعيد ميلاده الــ72، داستن هوفمان، أندي غارسيا، المغني الشهير جاستن تمبرلايك وصديقته الممثلة وعارضة الأزياء السابقة جيسيكا بييل.

بورتلاند ترايل بلايزرز – هيوستن روكتس



وشهد ملعب "روز غاردن" في بورتلاند مباراة نارية بين بورتلاند ترايل بلايزرز وضيفه هيوستن روكتس أمام 20.408 متفرجين، إذ تمكن بورتلاند من تحقيق فوز صعب 107-103 ومعادلة السلسلة 1-1.

وتألق الجناح براندون روي مسجلاً 42 نقطة لبورتلاند الذي حقق فوزه الأول في البلاي أوف منذ 6 أعوام.

وقال روي: "الفوز في مباريات البلاي أوف أمر صعب للغاية، ويتطلب عملاً مجهداً".

ورقم روي هو الثاني في تاريخ البلاي أوف لبورتلاند بعد بونزي ولس صاحب 45 نقطة موسم 2003 في سلة دالاس.

وسجل لهيوستن الذي لم يقطع الدور الأول منذ 1997، الموزع أرون بروكس 23 نقطة (بينها 4 ثلاثيات)، البديل فون وافر 21 نقطة ورون أرتست 19 نقطة، في حين اكتفى الصيني ياو مينغ بـ11 نقطة و8 متابعات، بعد أن عانى من ارتكاب الأخطاء.

وقدم بورتلاند مجهوداً بدنياً كبيراً لمقاومة لاعبي هيوستن تحت السلة، وأضاف له لاماركوس أولدريدج 27 نقطة و12 متابعة.

وقلص بروكس النتيجة إلى 100-104 من رمية ثلاثية قبل 6.3 ثواني على النهاية، ألحقها بثلاثية أخرى قبل 1.5 ثانية على النهاية فتقلص الفارق إلى 103-105، لكن الإسباني رودي فرنانديس (11 نقطة) ضمن الفوز من رميتين حرتين.

وخاض لاعب ارتكاز هيوستن المخضرم ديكمبي موتمبو (43 عاماً) من الكونغو الديمقراطية، دقيقيتن مع هيوستن قبل أن يخرج مصاباً في ركبته اليسرى، بعد التحامه مع غريغ أودن.

وقال موتمبو الذي خاض 18 موسماً في الدوري، والدموع في عينيه بعد اللقاء: "لم ينته الموسم فقط، بل كامل مسيرتي".

وهنا النتائج كاملةً:

لوس أنجلوس ليكرز – يوتا جاز 119-109 (لوس أنجلوس يتقدم 2-صفر).
كليفلاند كافالييرز – ديترويت بيستونز 94-82 (كليفلاند كافالييرز يتقدم 2-صفر).
بورتلاند ترايل بلايزرز – هيوستن روكتس 107-103 (تعادل بين بورتلاند وهيوستن 1-1).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كليفلاند وليكرز يتألقان وبورتلاند يعادل هيوستن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبدعين المغاربة :: منتديات الرياضة :: منتدى جميع انواع الرياضه الأخرى-
انتقل الى: